إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية لأول مرة |
الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون |
أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب الأحوال المدنية والجوازات |
شروط تقديم الخدمة |
يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً. |
إثبات شخصية للطالب لأول مرة و شهادة أحد أفراد الأسرة البالغين على ذلك. |
في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الامر(الأب /الأم شريطة أن تكو ن العلاقة قائمة ولا يقبل التفويض أو التوكيل |
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1. نموذج البطاقة الشخصية |
2. بطاقة شخصية لصاحب العلاقة او معرف من الدرجة الاولى. |
3. اقل من 16 سنة موافقة ولي الامر. |
4. صور شخصية حديثة وملونة عدد (2) |
5. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة |
6. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش. |
7. الفحص الطبي لزمرة الدم او اقرار خطي من صاحب العلاقة |
إجراءات تقديم الخدمة |
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور |
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد). |
3. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية |
4. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب. |
5. التحويل الى موظف التسجيل (أخذ البصمات والصورة ) ويتم أخذ التوقيع |
6. فترة انتظار |
7. ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة |
8. التأكد من بيانات المواطن من خلال ادخال البصمة |
9. ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن |
10. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية |
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
20 دقيقة |
شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش |
القيادة العامة |
وزارة الصحة |
ملاحظات |
لا يوجد |
الرسوم |
2 دينار |
10دنانير غرامة تاخير اذا اتم 18 عام من عمره ولم يصدر بطاقة شخصية |