دليل الخدمات

إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية لأول مرة  
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مكاتب الأحوال المدنية والجوازات
شروط تقديم الخدمة يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً.
إثبات شخصية للطالب لأول مرة و شهادة أحد أفراد الأسرة البالغين على ذلك.
في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الامر(الأب /الأم شريطة أن تكو ن العلاقة قائمة ولا يقبل التفويض أو التوكيل
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1. نموذج البطاقة الشخصية 
2. بطاقة  شخصية لصاحب العلاقة او معرف من الدرجة الاولى.
3. اقل من 16 سنة موافقة ولي الامر.
4. صور شخصية حديثة وملونة عدد (2)
5. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
6. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.
7. الفحص الطبي لزمرة الدم او اقرار خطي من صاحب العلاقة
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
3. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية
4. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
5. التحويل الى موظف التسجيل  (أخذ البصمات والصورة ) ويتم أخذ التوقيع
6. فترة انتظار
7. ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة
8. التأكد من بيانات المواطن من خلال ادخال البصمة
9. ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن 
10. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  20 دقيقة
شركاء الخدمة دائرة المتابعة والتفتيش 
القيادة العامة 
   وزارة الصحة 
ملاحظات لا يوجد 
الرسوم 2 دينار
 10دنانير غرامة تاخير اذا اتم  18 عام من عمره ولم يصدر بطاقة شخصية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟