دليل الخدمات

تجديد  بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مكاتب الاحوال المدنية والجوازات 
شروط تقديم الخدمة يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً.
ثبات شخصية (جواز سفر) في حال كانت الصورة الموجودة على الوثيقة غير واضحة أو إحضار معرف
يشترط حضور صاحب العلاقة شخصيا
في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الأمر (الأب /الأم شريطة أن تكون الزوجية قائمة )ولا يقبل التفويض أو التوكيل
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1. نموذج البطاقة الشخصية 
2. البطاقة الشخصية المراد تجديدها 
3. صور شخصية حديثة وملونة عدد (2)
4. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
5. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
3. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية
4.. التحويل الى موظف التسجيل  (أخذ البصمات والصورة ) ويتم أخذ التوقيع
5. فترة الانتظار
6. ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة
7.. التأكد من بيانات المواطن من خلال ادخال البصمة
8. ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن 
9. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  20 دقيقة
شركاء الخدمة دائرة المتابعة والتفتيش 
القيادة العامة 
 وزارة الصحة 
ملاحظات لا يوجد
الرسوم 2 دينار للمنتهي
3 دينار رسوم تجديد البطاقة الغير منتهية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟