إصدار دفتر العائلة بدل مفقود

 

 

      اسم الخدمة( الحصول على دفتر عائلة بدل فاقد)

الفئات المستفيدة من الخدمة

المواطنين الأردنيين

مكان تقديم الخدمة

  • مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المحافظات والألوية.
  • السفارات الأردنية والقنصليات في الخارج.

شروط الحصول على الخدمة

لا يقبل الطلب الجديد إلا بعد دفع قيمة الكفالة المالية السابقة وذلك في حال فقدان الدفتر للمرة الثانية وخلال مدة أقل من(3) سنوات من صرف الدفتر بدل المفقود الأول.

الوثائق المطلوبة

  • بلاغ المركز الأمني بالفقدان والحصول على تعميم بذلك.
  • الكفالة العدلية للمحافظة على الدفتر تحدد قيمتها من قبل أمين المكتب في الحالتين (بدل تالف، بدل فاقد).
  • صور شخصية عدد (1) لكل من الزوجين.
  • بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزمهم ذلك.
  • البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.

إجراءات تقديم الخدمة

  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور وتعبئة نموذج طلب الحصول على الخدمة والحصول على رقم الدور
  • مراجعة موظف قبول المعاملات المقدمة وقبولها على النظام حسب الأصول.
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
  • تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة .
  • توقيع الوثائق وختمها.
  • تسليم الوثيقة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي الى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

السفارات أو القنصليات الأردنية (استقبال المعاملة وإرسالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالحقيبة الدبلوماسية).

رسوم الخدمة

خمسة دنانير.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.