إصدار بطاقة أحوال ذكية لأول مرة/تجديد

 

      اسم الخدمة(   إصدار البطاقة الشخصية لأول مرة )

الفئات المستفيدة من الخدمة

المواطنين الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة

 ·   مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المحافظات والألوية.

 ·   السفارات الأردنية والقنصليات في الخارج.

شروط الحصول على الخدمة

 ·   إثبات شخصية للطالب لأول مرة / أو شهادة أحد أفراد الأسرة البالغين على ذلك.

 ·   موافقة الأب أو ولي الأمر لمن هم دون ( 16) سنة.

 ·   يقبل طلب الحصول على البطاقة الشخصية من صاحب العلاقة شخصياً، أما القاصرين دون سن (16) السنة فيقبل الطلب من قبل الوالد / ولي الأمر.

الوثائق المطلوبة

 ·   دفتر عائلة ساري المفعول.

 ·   صور شخصية حديثة وملونة عدد (2).

 ·   دفتر خدمة العلم لمن يلزمهم ذلك.

 ·   بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.

 ·   البطاقة الشخصية لمقدم الطلب في حالة القاصر

إجراءات تقديم الخدمة

 ·   مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها  وتعبئة نموذج طلب الحصول على البطاقة الشخصية والحصول على رقم الدور.

 ·   مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.

 ·   مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

 ·   مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.

 ·   توقيع الوثائق وختمها.

 ·   تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

السفارات والقنصليات الأردنية بالخارج(استقبال المعاملة وإرسالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالحقيبة الدبلوماسية).

رسوم الخدمة

ديناران.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

ملاحظة:

-          في حال عدم كتابة ترجمة الاسم باللغة الإنجليزية يتم اعتماد ترجمة الأسم المخزنة في الحاسب الآلي لمن صدرت لهم وثائق باللغة الإنجليزية ولن يتم التعديل الا بناء على قرار لجنة التصحيح.

-          في حال عدم وجود ترجمة سيتم ترجمة الاسم الاول من القاموس وترجمة باقي مقاطع الاسم من ترجمة اسم الاب في حال حصولة على وثيقة باللغة الإنجليزية.

 

      اسم الخدمة (  استبدال  بطاقة  الأحوال الذكية)

الفئات المستفيدة من الخدمة

المواطنون الاردنيون.

مكان تقديم الخدمة

 ·   مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المحافظات والألوية.

 ·   السفارات الأردنية والقنصليات في الخارج.

شروط الحصول على الخدمة

 ·   حضور صاحب العلاقة شخصياً.

 ·   إثبات شخصية ( جواز سفر) في حالة كانت الصورة الموجودة على الوثيقة غير واضحة أو إحضار معرف.

الوثائق المطلوبة

 ·   البطاقة الشخصية المراد تجديدها.

 ·   نموذج الحصول على خدمة بطاقة الأحوال الذكية

 ·   نموذج العنوان المصرح به

 ·   صور شخصية حديثة وملونة عدد (1).

 ·   كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على تجديد البطاقة

 ·  بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك البطاقة الأصلية وصورة عنها او ختم المتابعة والتفتيش

إجراءات تقديم الخدمة

 ·  مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على البطاقة الشخصية والحصول على رقم الدور.

 ·  مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.

 ·   مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

 ·   مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لطباعة الوثيقة.

 ·  تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

رسوم الخدمة

ديناران في حالة التجديد.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

 

نموذج طلب الحصول على بطاقة ذكية