إصدار البطاقة الشخصية بدل مفقود/بدل تالف

      اسم الخدمة (  إصدار بطاقة شخصية بدل فاقد / بدل تالف)

الفئات المستفيدة من الخدمة

المواطنين الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة

 ·   مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المحافظات والألوية.

 ·   السفارات الأردنية والقنصليات في الخارج.

شروط الحصول على الخدمة

 ·  تقديم الطلب إلى مكتب القيد المدني المسجلة فيه الأسرة ومن قبل الطالب  صاحب الوثيقة المفقودة فقط وفي حال القاصر يقدم الطلب من ولي الأمر ولا يقبل التوكيل ولا التفويض بها.

الوثائق المطلوبة

 ·   دفتر عائلة ساري المفعول

 ·  جواز السفر للتعريف على صاحب البطاقة المفقودة  او معرف ( من الدرجة الاولى)

 ·   صور شخصية حديثة وملونة عدد (2).

 ·  تبليغ المركز الأمني وإحضار تعميم الفقدان يحتوي على اسم صاحب البطاقة المفقودة والرقم الوطني ورقم البطاقة المفقودة.

 ·   تقرير لجنة التحقيق اذا كان الفقدان للمرة الثانية

 ·   محضر افادة بالفقدان

 ·   دفتر خدمة العلم لمن يلزمهم ذلك.

 ·   بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك.

 ·   البطاقة الشخصية لمقدم الطلب في حال القاصر/ البطاقة التالفة

 ·   الكفالة العدلية.

إجراءات تقديم الخدمة

 ·  مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على البطاقة الشخصية والحصول على رقم الدور.

 ·  مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.

 ·   مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

 ·   مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.

 ·   توقيع الوثائق وختمها.

 ·   تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة  بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

السفارات والقنصليات الأردنية في الخارج( استقبال المعاملة وإرسالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالحقيبة الدبلوماسية).

رسوم الخدمة

خمسة دنانير في حال بدل فاقد لأول مرة.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.