إصدار بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء قطاع غزة

      اسم الخدمة ( إصدار بطاقة الإقامة المؤقتة لأول مرة /تجديد  لأبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة)

الفئات المستفيدة من الخدمة

أبناء قطاع غزة.

مكان تقديم الخدمة

دائرة الأحوال المدنية والجوازات /مديرية أحوال وجوازات الضفة الغربية وغزة.

شروط الحصول على الخدمة

 ·  إحضار شهادة نزوح صادرة من إدارة الإقامة والحدود/ الأمن العام تفيد بأن صاحب العلاقة نازح.

 ·   إثبات إقامة من عام 1974 ولغاية تاريخ تقديم المعاملة.

 ·  شهادة حسن سلوك من الجهات المختصة سارية المفعول لمدة ثلاثة أشهر

 ·   تجديد البطاقة المؤقتة لأبناء قطاع غزة وجواز السفر ساري المفعول:

 ·   أن يكون الطالب قد أتم سن  (16) سنة من العمر.

 ·  موافقة الأب/ولي الأمر لأولادهم القاصرين تحت سن (18)سنة.

 ·  مدة صلاحية البطاقة سنتان مع العلم أن حملة  بطاقات الجسور الزرقاء أو جواز سفر مؤقت لسنة واحده أو المقيمين خارج البلاد لا يصدر لهم بطاقة إقامة.على مقدم الطلب إثبات شخصيته بإحدى الوسائل التالية:

 ·  تعريف احد أفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسميه كتعريف الأب لابنه أو الزوج لزوجته ……… الخ.

الوثائق المطلوبة

 ·  إثباتات الإقامة من عام 1974 ولغاية تاريخ تقديم المعاملة بإثباتات رسمية لمن لا يحمل جواز سفر.

 · شهادة حسن سلوك من الجهات المختصة سارية المفعول لمدة ثلاثة أشهر.

 ·   مشروحات دائرة المتابعة والتفتيش.

 ·  إثبات الشخصية لمقدم الطلب ( جواز سفر ، رخصة سواقة أردنية).

 ·   صور شخصية ملونة عدد 2.

إجراءات تقديم الخدمة

 ·  مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها وتعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة الإقامة المؤقتة والحصول على رقم الدور.

 ·  مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.

 ·   مراجعة آمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

 ·   مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.

 ·   توقيع الوثائق وختمها.

 ·  تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

السفارات والقنصليات الأردنية في الخارج(استقبال المعاملة وإرسالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالحقيبة الدبلوماسية).

رسوم الخدمة

ديناران.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

 

      اسم الخدمة ( إصدار بطاقة الإقامة المؤقتة بدل تالف لأبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة)

الفئات المستفيدة من الخدمة

أبناء قطاع غزة.

مكان تقديم الخدمة

دائرة الأحوال المدنية والجوازات /مديرية أحوال وجوازات الضعة الغربية وغزة.

شروط الحصول على الخدمة

 ·  أن يتقدم صاحب الطلب بمعاملته شخصياً حسب النموذج المعد لهذه الغاية .

 ·  إحضار ما يثبت شخصية الطالب أو شهادة احد إفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسمية (الجواز ساري المفعول)

الوثائق المطلوبة

 ·  مشروحات دائرة المتابعة والتفتيش أو ختم المتابعة والتفتيش.

 ·  كفالة مالية لدى كاتب العدل أو تعهد خطي حسب ما يقرره أمين المكتب.

 ·   إثبات الشخصية لمقدم الطلب( جواز ساري المفعول).

 ·   حسن سيرة وسلوك في حالة الجواز غير ساري المفعول.

 ·   صور شخصية ملونة عدد 2.

إجراءات تقديم الخدمة

 ·   مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة الإقامة والحصول على رقم الدور.

 ·  مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.

 ·   مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

 ·   مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.

 ·   توقيع الوثائق وختمها.

 ·  تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

لا يوجد.

رسوم الخدمة

بدل تالف 3 دنانير.

وقت إنجاز الخدمة

 ساعتان.

 

      اسم الخدمة ( إصدار بطاقة الإقامة المؤقتة  بدل فاقد لأبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة)

الفئات المستفيدة من الخدمة

أبناء قطاع غزة.

مكان تقديم الخدمة

دائرة الأحوال المدنية والجوازات /مديرية جوازات الضفة الغربية/مكتب جوازات غزة.

شروط الحصول على الخدمة

 ·  إحضار ما يثبت شخصية الطالب أو شهادة أحد أفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسمية.

 ·  لا يقبل الطلب إلا بعد دفع القيمة المالية للكفالة السابقة وذلك في حال الفقدان للمرة الثانية وخلال مدة سريان البطاقة.

الوثائق المطلوبة

 ·   بلاغ المركز الأمني.

 ·   كفالة مالية بقيمة 50 دينار.

 ·  شهادة حسن سلوك من الجهات المختصة سارية المفعول ومدتها ثلاثة اشهر من تاريخ إصدارها.

 ·   شهادة عدم محكوميه.

 ·   إثبات الشخصية لمقدم الطلب.

 ·   صور شخصية ملونة عدد2.

إجراءات تقديم الخدمة

 ·  مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على البطاقة والحصول على رقم الدور.

 ·  مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.

 ·   مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

 ·   مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

 ·   تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.

 ·   توقيع الوثائق وختمها.

 ·  تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة  بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

لا يوجد.

رسوم الخدمة

5 دنانير.

وقت إنجاز الخدمة

 ساعتان.