اصدار (شهادة ولادة/قيد ولادة) لولادة مسجلة سابقاً

 الى الخلف

اسم الخدمة( إصدار شهادة ولادة لواقعة أو قيد ولادة مسجلة سابقاً)

الفئات المستفيدة من الخدمة

  • المواطنين الأردنيين.
  • ·    الأجانب الذين لهم واقعات ولادة مسجلة سابقا.

مكان تقديم الخدمة

  • كافة مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات.
  • السفارات الأردنية والقنصليات في الخارج.

شروط الحصول على الخدمة

أن تكون الواقعة مسجلة حاسوبياً على نظام دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

الوثائق المطلوبة

  • دفتر العائلة للأردنيين او البطاقة الشخصية المبين عليها الرقم الوطني.
  • البطاقة الشخصية للمستدعي الأردني.
  • جواز السفر للمستدعي غير أردني.
  • شهادة الولادة السابقة إن وجدت.

إجراءات تقديم الخدمة

  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على الشهادة والحصول على رقم الدور أو تعبئة استدعاء خطي بمعلومات الشهادة المطلوبة يبين في اسم الشخص والرقم الوطني أو الرقم المتسلسل لصاحب الشهادة المطلوبة.
  • مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
  • تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.
  • توقيع الوثائق وختمها.
  • تسليم الشهادة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

السفارات والقنصليات الأردنية(استقبال المعاملة وإرسالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالحقيبة الدبلوماسية).

رسوم الخدمة

دينار واحد.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

ملاحظة:

لا يقبل الاستدعاء إلا من صاحب الشهادة المطلوبة أو من احد أفراد الأسرة البالغين.

يقدم الاستدعاء إلى أي مكتب من مكاتب الدائرة وفي حال كانت معلومات الشهادة لم يتم إدخالها حاسوبياً تحول المعاملة إلى المكتب المسجلة فيه الواقعة المطلوب شهادة بها.

إبراز البطاقة الشخصية/دفتر العائلة المدونة فيه الواقعة المطلوب شهادة بها / جواز السفر للطالب في حال كونه غير أردني.