أ‌- اصدار (شهادة وفاة/ قيد وفاة) لوفاة سيتم تسجيلها لأول مرة

المكلفين قانونياً بالتبليغ عن الوفاة :

 

             اسم الخدمة(إصدار شهادة وفاة للأردنيين خارج المملكة)

الفئات المستفيدة من الخدمة

المواطنين الأردنيين خارج المملكة.

مكان تقديم الخدمة

  • مكتب أحوال المغتربين ومكاتب الدائرة في مراكز المحافظات.
  • مكتب السفارات للمعاملات القادمة من السفارات والقنصليات الأردنية.

شروط الحصول على الخدمة

  • ان تكون شهادة الوفاة مصدقة حسب الأصول.
  • ان يكون المبلغ أحد المكلفين قانونيا.

الوثائق المطلوبة

  • نموذج تبليغ الوفاة مختوم وموقع من الجهة التي أشرفت على الولادة / شهادة الوفاة الأجنبية الرسمية من الدولة التي تمت فيها الوفاة.
  • صورة مترجمة للشهادة الأجنبية  باللغة العربية من مركز معتمد.
  • دفتر العائلة.
  • البطاقة الشخصية للمتوفى.
  • البطاقة الشخصية للمبلغ.

إجراءات تقديم الخدمة

  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على الشهادة والحصول على رقم الدور.
  • تقديم تبليغ الوفاة/ شهادة الوفاة الأجنبية(الترجمة المعتمدة) لموظف القبول في مكتب الأحوال المدنية والجوازات على الكاونتر لتدقيقها حسب الأصول
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
  • تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة.
  • توقيع الوثائق وختمها.
  • تسليم الشهادة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

السفارات والقنصليات الأردن(استقبال المعاملة وإرسالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالحقيبة الدبلوماسية).

رسوم الخدمة

دينار واحد.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

 

   ·   ملاحظة:

الى الخلف