إصدار بطاقة الإقامة المؤقتة بدل فاقد لأبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة

الفئات المستفيدة من الخدمة

أبناء قطاع غزة.

مكان تقديم الخدمة

دائرة الأحوال المدنية والجوازات /مديرية جوازات الضفة الغربية/مكتب جوازات غزة.

شروط الحصول على الخدمة

  • إحضار ما يثبت شخصية الطالب أو شهادة أحد أفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسمية.
  • لا يقبل الطلب إلا بعد دفع القيمة المالية للكفالة السابقة وذلك في حال الفقدان للمرة الثانية وخلال مدة سريان البطاقة.

الوثائق المطلوبة

  • بلاغ المركز الأمني.
  • كفالة مالية بقيمة 50 دينار.
  • شهادة حسن سلوك من الجهات المختصة سارية المفعول ومدتها ثلاثة اشهر من تاريخ إصدارها.
  • شهادة عدم محكوميه.
  • إثبات الشخصية لمقدم الطلب.
  • صور شخصية ملونة عدد2.

إجراءات تقديم الخدمة

  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على البطاقة والحصول على رقم الدور.
  • مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
  • تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.
  • تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لطباعة الوثيقة.
  • تسليم البطاقة الشخصية لمتلقي الخدمة  بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

  • وزارة العدل (كفالة مالية/ كتاب عدم محكومية) 
  • المركز الأمني (تعميم بالفقدان)

رسوم الخدمة

5 دنانير.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

ملاحظة:

  • في حالة فقدان البطاقة للمرة الثانية يحول المواطن على لجنة التحقيق للتحقيق حول كيفية الفقدان.
  • في حالة فقدان البطاقة للمرة الثانية وخلال مدة أقل من ثلاث سنوات من صرف البطاقة المفقودة الأولى فلا يقبل الطلب إلا بعد دفع قيمة التعهد الخطي (10) دنانير.
  • لا تصرف البطاقة المفقودة للمرة الثانية إلا بعد أسبوعين من عرض تبليغ الشرطة على المكتب وبموافقة مدير المديرية.
  • يتم فرض كفالة مالية  بقيمة (50) دينار على كل من فقد بطاقته الشخصية للمرة الثالثة مع تحصيل قيمة التعهد المفروض في المرة الثانية وقيمة عشرة دنانير اذا كان الفقدان خلال الثلاث سنوات