تجديد دفتر عائلة

الفئات المستفيدة من الخدمة

المواطنون الاردنيون.

مكان تقديم الخدمة

  • كافة مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات.
  • السفارات الأردنية والقنصليات في الخارج.

شروط الحصول على الخدمة

إذا كان رب الأسرة المتزوج من أكثر من زوجة (متوفى) يجب حصول كل زوجة مع الأبناء على دفتر مستقل على  ان تصبح اقدم  الزوجات هي رب الأسرة بالقيد المدني.

الوثائق المطلوبة

  • نموذج دفتر العائلة 
  • نموذج العنوان المصرح به 
  • دفتر العائلة المراد تجديده.
  • بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزمهم ذلك. 
  • البطاقة الشخصية لمقدم الطلب

إجراءات تقديم الخدمة

  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور وتعبئة نموذج طلب الحصول على الخدمة والحصول على رقم الدور. 
  • مراجعة موظف قبول المعاملات المقدمة وقبولها على النظام حسب الأصول.
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
  • تحويل الطلب الى قسم الإدخال لادخال بيانات الدفتر والواقعة 
  • تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.
  • تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة  (دفتر العائلة).
  • توقيع الوثائق وختمها.
  • تسليم الوثيقة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

  • المحاكم الشرعية (عقد زواج مختوم وموقع)
  • دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات بطاقات الجسور)

رسوم الخدمة

  • ديناران لتجديد دفتر العائلة منتهي المدة.
  • ثلاثة دنانير لدفتر العائلة غير منتهي المدة.

وقت إنجاز الخدمة

ساعتان.

ملاحظة:
يجب تجديد دفتر العائلة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيته.