بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل تالف |
الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون |
أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات |
شروط تقديم الخدمة |
1. يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية التالفة من صاحب العلاقة شخصياً |
2. في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الأمر (الاب/الام)ولا يقبل التوكيل ولا التفويض بها. |
3. إحضار ما يثبت شخصية الطالب أو شهادة احد إفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسمية |
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1. نموذج البطاقة الشخصية |
2. اثبات شخصية لصاحب العلاقة |
3. البطاقة التالفة |
4. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة |
5. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش. |
إجراءات تقديم الخدمة |
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور |
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد). |
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب |
4.مراجعة أمين الصندوقلاستيفاء الرسوم القانونية |
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة |
6. التحويل إلى موظف التسجيل (اخذ البصمات والصورة)ويتم أخذ التوقيع وإرسال امر الطباعة ألكترونياً |
7. إرسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة |
8.تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكد من بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن |
9. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية |
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
20 دقيقة |
شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش (مشرحات بطاقات الجسور ) |
القيادة العامة(كتاب موافقة للعسكريين موقع ومختوم) |
ملاحظات |
لا يوجد |
الرسوم |
3 دنانير |