Logo 2 Image




دليل الخدمات

بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل تالف
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مكاتب دائرة  الأحوال المدنية والجوازات
شروط تقديم الخدمة 1. يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية التالفة من صاحب العلاقة شخصياً
2. في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الأمر (الاب/الام)ولا يقبل التوكيل ولا التفويض بها.
3. إحضار ما يثبت شخصية الطالب أو شهادة احد إفراد الأسرة ممن يحملون وثائق رسمية 
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1. نموذج البطاقة الشخصية 
2. اثبات شخصية لصاحب العلاقة 
3. البطاقة التالفة 
4. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
5. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب 
4.مراجعة أمين الصندوقلاستيفاء الرسوم القانونية
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة
6. التحويل إلى موظف التسجيل (اخذ البصمات والصورة)ويتم أخذ التوقيع وإرسال امر الطباعة ألكترونياً
7. إرسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة
8.تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكد من بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن
9. تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  20 دقيقة
شركاء الخدمة  دائرة المتابعة والتفتيش (مشرحات بطاقات الجسور )
 القيادة العامة(كتاب موافقة للعسكريين موقع ومختوم)
ملاحظات لا يوجد
الرسوم  3 دنانير 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟