حق الحصول على المعلومة |
الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون |
أماكن تقديم الخدمة |
مفوض المعلومات الرئيسي / الدائرة الرئيسية |
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات |
موقع الدائرة الألكتروني |
شروط تقديم الخدمة |
نموذج حق الحصول على المعلومة |
أن يكون أردني الجنسية. |
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
لا يوجد |
إجراءات تقديم الخدمة |
1. يتم قبول طلب الحصول على المعلومات بكافة مكاتب الدائرةمن قبل أمين المكتب |
2.تسجيل الطلبات الواردة إلى المكتب بسجل ورقي خاص |
3. يسلم مقدم الطلب إشعار مبين فيه يوم وتاريخ ووقت تسليم الطلب |
4. يرسل الطلب إلى منسق المعلومات الرئيسي |
5. تسجل الطلبات الواردة إلى منسق |
6. ترسل الموافقة أو رفض الطلب إلى أمين المكتب |
7. يسجل أمين المكتب الرد في السجل ويبلغ مقدم الطلب بالرد. |
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
30يوم |
شركاء الخدمة |
لا يوجد |
ملاحظات |
1. للمفوض الرد خلال المدة القانونية (30) يوم من تاريخ تقديم الطلب |
2. في حال تمت الموافقة على الطلب يتم تزويد مقدم الطلب بالمعلومات المطلوبة حسب رغبته (قرص مدمج / نسخة ورقية/ بريد الكتروني ) ويوقع على استلام المعلومات المطلوبة |
3. في حال رفض الطلب يحق لمقدم الطلب حسب المادة (17) من قانون حق الحصول على المعلومة الفقرة (أ) بالتظلم لدى مجلس المعلومات أو المحكمة الإدارية خلال المدة التي حددها القانون من اليوم التالي لتبليغه بقرار الرفض . |
الرسوم |
لا يوجد |