Logo 2 Image




دليل الخدمات

تجديد  بطاقة الأحوال المدنية الذكية
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مكاتب دائرة الاحوال المدنية والجوازات 
شروط تقديم الخدمة يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً.
إثبات شخصية (جواز سفر) في حال كانت الصورة الموجودة على الوثيقة غير واضحة أو إحضار معرف من الدرجة الاولى .
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1. نموذج البطاقة الشخصية 
2. البطاقة الشخصية المراد تجديدها 
3. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
4. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب 
4.. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية 
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة
6. التحويل إلى موظف التسجيل (أخذ البصمات والصورة ) ويتم أخذالتوقيع وإرسال امر الطباعة ألكترونياً إلى مراكز الطباعة
7.. إرسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامهبجاهزية البطاقة.
8. تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكد من بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  20 دقيقة
شركاء الخدمة دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات بطاقات الجسور)
القيادة العامة (كتاب موافقة العسكريين موقع ومختوم)
 وزارة الصحة (الفحص الطبي زمرة الدم)
ملاحظات لا يوجد
الرسوم 2 دينار 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟