تجديد بطاقة الأحوال المدنية الذكية |
الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون |
أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب دائرة الاحوال المدنية والجوازات |
شروط تقديم الخدمة |
يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً. |
إثبات شخصية (جواز سفر) في حال كانت الصورة الموجودة على الوثيقة غير واضحة أو إحضار معرف من الدرجة الاولى . |
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1. نموذج البطاقة الشخصية |
2. البطاقة الشخصية المراد تجديدها |
3. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة |
4. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش. |
إجراءات تقديم الخدمة |
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور |
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد). |
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب |
4.. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية |
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة |
6. التحويل إلى موظف التسجيل (أخذ البصمات والصورة ) ويتم أخذالتوقيع وإرسال امر الطباعة ألكترونياً إلى مراكز الطباعة |
7.. إرسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامهبجاهزية البطاقة. |
8. تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكد من بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن |
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
20 دقيقة |
شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات بطاقات الجسور) |
القيادة العامة (كتاب موافقة العسكريين موقع ومختوم) |
وزارة الصحة (الفحص الطبي زمرة الدم) |
ملاحظات |
لا يوجد |
الرسوم |
2 دينار |