Logo 2 Image




دليل الخدمات

تجديد دفتر العائلة 
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون .
أماكن تقديم الخدمة مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات
السفارات الأردنية والقنصليات بالخارج
شروط تقديم الخدمة

1- ان يكون حاصلاً على  البطاقة الشخصية الذكية 

2- دفتر العائلة القديم

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1.دفتر العائلة المراد تجديده.
2. البطاقة الشخصية لمقدم الطلب
3. بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزم ذلك.
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور  للحصول على رقم الدور 
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لادخال البيانات وطباعة الطلب وسحب المرفقات وقبولها على النظام حسب الاصول .
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
5.تحويل الطلب الى قسم الطباعة لطباعة الوئيقة.
6. ختم وتسليم الدفتر لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  45 دقيقة
شركاء الخدمة دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات المتابعة والتفتيش) لمن يلزم ذلك.
ملاحظات 1. إذا كان رب الأسرة المتزوج من أكثر من زوجة (متوفى) يجب حصول كل زوجة مع الأبناء على دفتر مستقل على  ان تصبح اقدم  الزوجات هي رب الأسرة بالقيد المدني.
2. اكبر الأبناء سنا يكون رباً للأسرة في حال وفاة الاب والام .
3. يجب تجديد دفتر العائلة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيته.
4. في حال التغيير على البيانات الواردة في الدفتر يجب ان يبلغ المكتب الذي يقيم في دائرة اختصاصه خلال 30 يوم من تاريخ التغيير 
الرسوم  دينارين لتجديد دفتر العائلة منتهي المدة.
   ثلاثة دنانير لدفتر العائلة غير منتهي المدة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟