تجديد دفتر العائلة |
الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون . |
أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات |
السفارات الأردنية والقنصليات بالخارج |
شروط تقديم الخدمة |
1- ان يكون حاصلاً على البطاقة الشخصية الذكية
2- دفتر العائلة القديم
|
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1.دفتر العائلة المراد تجديده. |
2. البطاقة الشخصية لمقدم الطلب |
3. بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزم ذلك. |
إجراءات تقديم الخدمة |
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور للحصول على رقم الدور |
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لادخال البيانات وطباعة الطلب وسحب المرفقات وقبولها على النظام حسب الاصول . |
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب. |
4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية. |
5.تحويل الطلب الى قسم الطباعة لطباعة الوئيقة. |
6. ختم وتسليم الدفتر لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم. |
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
45 دقيقة |
شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات المتابعة والتفتيش) لمن يلزم ذلك. |
ملاحظات |
1. إذا كان رب الأسرة المتزوج من أكثر من زوجة (متوفى) يجب حصول كل زوجة مع الأبناء على دفتر مستقل على ان تصبح اقدم الزوجات هي رب الأسرة بالقيد المدني. |
2. اكبر الأبناء سنا يكون رباً للأسرة في حال وفاة الاب والام . |
3. يجب تجديد دفتر العائلة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيته. |
4. في حال التغيير على البيانات الواردة في الدفتر يجب ان يبلغ المكتب الذي يقيم في دائرة اختصاصه خلال 30 يوم من تاريخ التغيير |
الرسوم |
دينارين لتجديد دفتر العائلة منتهي المدة. |
|
ثلاثة دنانير لدفتر العائلة غير منتهي المدة. |