دليل الخدمات

حق الحصول على المعلومة
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مفوض المعلومات الرئيسي / الدائرة الرئيسية - الدائرة القانونية
الموقع الالكتروني للدائرة 
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات
شروط تقديم الخدمة أن يكون اردني الجنسية 
اثبات الشخصية
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة نموذج حق الحصول على المعلومة
إجراءات تقديم الخدمة
1. يتم تقديم طلب الحصول على المعلومات بكافة مكاتب الدائرة لدى أمين المكتب او المنسق الفرعي المركزي بالدائرة الرئيسية 
2. يسلم مقدم الطلب إشعار مبين فيه يوم وتاريخ ووقت تسليم الطلب
3. يرسل الطلب الى منسق المعلومات الرئيسي .
4. يتم الرد عليها من قبل منسق المعلومات الرئيسي 
5. ترسل الموافقة او رفض الطلب الى أمين المكتب
6. يقوم أمين المكتب بتبليغ طالب المعلومات بالرد
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  30 يوم اقصاها 
شركاء الخدمة لا يوجد
ملاحظات 1. للمفوض  الرد خلال المدة القانونية (30) يوم من تاريخ تقديم الطلب
2. في حال تمت الموافقة على الطلب يتم تزويد مقدم الطلب بالمعلومات المطلوبة حسب رغبته (قرص مدمج / نسخة ورقية/ بريد الكتروني ) ويوقع على استلام المعلومات المطلوبة
3. في حال رفض الطلب يحق لمقدم الطلب حسب المادة (17) من قانون حق الحصول على المعلومة الفقرة (أ)  بالتظلم لدى مجلس المعلومات أو المحكمة الإدارية خلال المدة التي حددها القانون من اليوم التالي لتبليغه بقرار الرفض .
الرسوم لا يوجد

كيف تقيم محتوى الصفحة؟