Logo 2 Image




دليل الخدمات

إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية لأول مرة  
الفئة المستفيدة  المواطنون الأردنيون
أماكن تقديم الخدمة مكاتب  دائرة الأحوال المدنية والجوازات
شروط تقديم الخدمة يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً.
إثبات شخصية للطالب لأول مرة و شهادة أحد أفراد الأسرة البالغين على ذلك.
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة 1. نموذج البطاقة الشخصية 
2.إثبات  شخصية لصاحب العلاقة او معرف من الدرجة الاولى.
3. اقل من 16 سنة موافقة ولي الامر.
4. صور شخصية حديثة وملونة عدد (1)
5. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
6. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش.
7. الفحص الطبي لزمرة الدم او اقرار خطي من صاحب العلاقة
إجراءات تقديم الخدمة
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (ادخال العنوان المصرح به، إلتقاط قزحية العين،ادخال زمرة الدم )(يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لاجازة الطلب 
4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة
6.التحويل إلى موظف التسجيل (أخذ البصمات والصورة)ويتم أخذ التوقيع وارسال امر الطباعة ألكترونيا إلى مركز الطباعة
7. ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة
8.تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكدمن بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة  20 دقيقة
شركاء الخدمة دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات بطاقات الجسور)
القيادة العامة (كتاب موافقة العسكريين موقع ومختوم )
وزارة الصحة (الفحص الطبي زمرة الدم)
ملاحظات لا يوجد 
الرسوم 2 دينار
 10دنانير غرامة تاخير اذا اتم  18 عام من عمره ولم يصدر بطاقة شخصية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟