إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية لأول مرة |
الفئة المستفيدة |
المواطنون الأردنيون |
أماكن تقديم الخدمة |
مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات |
شروط تقديم الخدمة |
يقبل طلب الحصول على البطاقة الذكية من صاحب العلاقة شخصياً. |
إثبات شخصية للطالب لأول مرة و شهادة أحد أفراد الأسرة البالغين على ذلك. |
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة |
1. نموذج البطاقة الشخصية |
2.إثبات شخصية لصاحب العلاقة او معرف من الدرجة الاولى. |
3. اقل من 16 سنة موافقة ولي الامر. |
4. صور شخصية حديثة وملونة عدد (1) |
5. كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة |
6. بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك( الصورة+ الأصل) أو ختم المتابعة والتفتيش. |
7. الفحص الطبي لزمرة الدم او اقرار خطي من صاحب العلاقة |
إجراءات تقديم الخدمة |
1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور |
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (ادخال العنوان المصرح به، إلتقاط قزحية العين،ادخال زمرة الدم )(يتم التدقيق بعدم وجود قيد). |
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لاجازة الطلب |
4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية |
5. تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة |
6.التحويل إلى موظف التسجيل (أخذ البصمات والصورة)ويتم أخذ التوقيع وارسال امر الطباعة ألكترونيا إلى مركز الطباعة |
7. ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة |
8.تسليم بطاقة الأحوال المدنية الذكية بعد التأكدمن بيانات المواطن من خلال البصمة ومن ثم ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن |
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة |
20 دقيقة |
شركاء الخدمة |
دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات بطاقات الجسور) |
القيادة العامة (كتاب موافقة العسكريين موقع ومختوم ) |
وزارة الصحة (الفحص الطبي زمرة الدم) |
ملاحظات |
لا يوجد |
الرسوم |
2 دينار |
10دنانير غرامة تاخير اذا اتم 18 عام من عمره ولم يصدر بطاقة شخصية |